"كلمة.. لعراقٍ واحد"
صحيفة إلكترونية مستقلة

هوشيار زيباري: سيادة العراق مثلومة و ناقصة

علق وزير الخارجية الاسبق والمالية السابق هوشيار زيباري على غياب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري عن قمة وزراء الخارجية العرب الطارئة التي عقدت في القاهرة وخرجت ببيان ختامي ادان "التهديدات الايرانية".

وقال زيباري في منشور بصفحته الرسمية على موقع الفيس "غياب التمثيل الوزاري العراقي اليوم في اجتماع المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية حول التدخلات الايرانية في الدول العربية دليل اخر على ان استقلالية وسيادة العراق مثلومة و ناقصة. ولا بد ان يكون للعراق سياسة خارجية مستقلة حيال جواره الاقليمي وعمقه العربي وان يكون سيد نفسه و قراره.
وادان البيان الختامي لوزراء الخارجية العرب ما اسماه التدخلات الايرانية في الدول العربية ووصف حزب الله اللبناني بـ"الارهابي" محملا اياه مسؤولية دعم مجموعات "ارهابية" بالسلاح المتطور .
واستنكر البيان اطلاق صاروخ من اليمن باتجاه العاصمة السعودية الرياض، معتبرا ذلك تهديدا للامن القومي العربي، ومؤكدا على حق السعودية في الدفاع عن اراضيها.
واعلن في البيان حظر القنوات الفضائية الممولة من ايران والتي تبث على الاقمار الاصطناعية العربية.
من جهته، أكد أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن البيان العربي أشار إلى أن "حزب الله اللبناني منظمة إرهابية وطالب إيران بأن تعدل سلوكها في المنطقة حسب تعبيره.
وقال انه "لا يستبعد أن تقود التطورات بخصوصها إلى رفع شكوى ضدها في مجلس الأمن الدولي".
وافادت محطة سكاي نيوز نقلاً عن مصادر حضرت الاجتماع بأن لبنان والعراق اعلنا تحفظهما على ما جاء في البيان الختامي


ليست هناك تعليقات